اخر الاخبار

samedi 21 novembre 2015

تطوير خوارزمية جديدة تساعد الحواسيب في التعرف على تعابير الوجه الخفية

نشرت من طرف : Unknown  |  في  11:44

رؤية الشخص مع إبتسامة عريضة توحي بأنه سعيد. ولكن رؤية شخص عبوس تشير إلى أنه يشعر بالإستياء والحزن، أو الغضب. هذه هي تعابير الوجه الواضحة جدا، ولكن هناك أيضا طرق أخرى يتم إستخدامها لإكتشاف تعابير الوجه الخفية، وهذه الطرق تستند أساسا على تحليل بعض الأشياء الصغيرة أو تغيرات طفيفة في ملامح الشخص للتعرف على ما يشعر به حقا.
هناك علم خاص يعلمنا كيف يمكننا التعرف على تعابير الوجه الخفية، ولكن لماذا نقوم بكل هذا الجهد في الوقت الذي يمكن القيام فيه بذلك عن طريق الحاسوب؟ حسنا، معظم الحواسيب اليوم قادرة على التعرف على تعابير الوجه الواضحة مثل الإبتسامة، ولكن تم في الاونة الأخيرة تطوير خوارزمية جديدة من قبل بعض الباحثين يمكنها تكبير تعابير الوجه، وهذا ما يسمح لها بالتعرف على تعابير الوجه الخفية.
ومن شأن هذا النظام أو بالأحرى هذه الخوارزمية أن تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان الشخص يكذب. ولكن وفقا للباحثين، فهذا النظام ليس مثاليا بعد، ولا يمكن إستخدامه لرصد تعابير الوجه الخفية ببساطة لأن الخوارزمية تقوم بتضخيم كل الحركات أيضا، وليس تعابير الوجه فقط.
هذا النظام لا يزال أيضا يعتمد على قاعدة بيانات خاصة لفهم تعابير الوجه الخفية، وذلك لأنه ليس نظام مستقل بالضبط. ومع ذلك، فهذا تطوير مثير للإهتمام، وبينما يمكن إستخدام مثل هذا النظام لتطبيق القانون، فمن الممكن أيضا أن يتم إستخدامه أثناء إجراء مقابلات العمل في المستقبل، أو ربما إستخدامه في الأجهزة القابلة للإرتداء مثل Google Glass و HoloLens، وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top